اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة “ملح الارض” رقم 27 ليوم الجمعة 3 حزيران

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض السابقة رقم 26 يمكنكم متابعتها هنا

–         استكمالا لاحتفالات عيد استقلال الأردن الـ 76، نظمت كنيسة ماركا الإنجيلية مبادرة لدهان أرصفة في ماركا ضمن مبادرة “الأردن يجمعنا”، الصور هنا. أما مجموعة كشافة ومرشدات مار جريس ـ في الفحيص نظموا مسيرة لعناصر الكشافة جابت شوارع البلدة، الصور هنا. و اختتمت كنيسة الناصري الإنجيلية في الأردنّ حملة طبية مجانية استمرت لخمسة أيام استقبلت وعالجت خلالها 475 مراجعًا، ويمكنكم متابعة المزيد هنا. فيما أنعم الملك عبدالله الثاني بوسام مئوية الدولة الأولى لغبطة البطريرك بييرباتيستا بيتزابالا هنا.

–         جدد الاتحاد البرلماني العربي تأكيده الدائم بأن القضية الفلسطينية بشعبها وترابها ومقدساتها، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، ستبقى بوصلة العرب، تفاصيل البيان هنا. كما أدانت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين سماح حكومة الاحتلال للمستوطنين بتنظيم المسيرات الاستفزازية وأداء طقوس تلمودية في المسجد الأقصى المبارك، المزيد هنا.

–         وقع أكثر من مئة مؤسسة وشخصية رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن مطالبين أن يحمي ويدافع عن الحضور المسيحي في القدس وأن يلتقي قادة محليين من الكنائس. المزيد هنا. فيما دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس والداخل الفلسطيني إلى الاحتشاد في باب العامود والبلدة القديمة، تفاصيل البيان هنا.

–         شارك العديد من الشباب والشابات في مؤتمر دار الكتاب المقدس في عجلون شمل محاضرات قيمة في القيادة والتلمذه. زميلتنا روان العودات شاركت في الدورة وارسلت لنا التقرير التالي. هنا

الراعي البرونزي

–         كرّمت المدرسة المعمدانية في مدينة الناصرة يوم الجمعة  نخبة من المربيات والموظفات والمربين والموظفين الذين خرجوا للتقاعد في السنوات الأخيرة، ملح الأرض تنشر خبر عن التكريم والصور المرافقة هنا.

–         حصلت مستشفى “العائلة المقدسة” في الناصرة على الصدارة في الاستطلاع الذي أجرته وزارة الصحة لقياس الخدمات التي تقدمها للمرضى، الباقي هنا.

–         المركز القطري للامتحانات  في إسرائيل يرفض تغيير موعد امتحان البسيخومتري في يوم عيد الميلاد، التفاصيل كما نقلها بطرس منصور لـ ملح الأرض هنا.

–         لاقى تقرير الأسير الفلسطيني لدى سجون الاحتلال سامر العربيد  الذي أعده ونشره موقع ملح الأرض عن طريق مندوبتنا رنا أبو فرحة رواجا وتفاعلا كبير في صحف فلسطينية مطبوعة ومواقع إلكترونية إخبارية فلسطينية حيث أعادت تناوله ونشره مرة أخرى التفاصيل هنا.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض”  وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

الراعي البرونزي

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى  962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content