المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة ملح الارض رقم 29 ليوم الجمعة 17 حزيران 2022

الراعي الذهبي

اذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 28 يمكن متابعتها هنا.

o       نبدأ من آخر الأحداث وهي الاعتداء على كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في مأدبا حيث استطاعت المواطنة غادة الطوال اكتشاف دخول المخرّب إلى الكنيسة وإيقافه، دانيا قطيشات حاورت نائب رئيس بلدية مأدبا بسمة سلايطة التي تحدثت عن معالجة مثل هذه الحالات هنا.

o       المحامي ماهر حنا تحدث لـ ملح الأرض عن قضية السجين الفلسطيني البريء الذي كان يعمل لجمعية إغاثة مسيحية في غزة وحكم عليه من قبل محكمة إسرائيلية. هنا

o       خصّ اللواء الطبيب المتقاعد أمجد عدنان الجميعان موقع ملح الأرض بإجابات وتحليلات خاصة به حول مصير المسيحي الأردني تساءل خلالها عن مصير المسيحي الأردني وهل فعلا هي مسألة وقت و سيذوب؟ الإجابة هنا.

o       شاركت مراسلة ملح الأرض رنا أبو فرحة فعاليات مؤتمر جامعة دار الكلمة الدولي الـ 24 بعنوان “الثقافة والتحول الرقمي” خبر الافتتاح ، وبيان الختام الذي زودتنا بتفاصيله لقاءات مع المشاركين. هنا

الراعي البرونزي

o       ينطلق مهرجان الفحيص في دورته الـ 30 والتي ستقام فعالياته في مدينة الفحيص خلال الفترة ما بين العاشر والسابع عشر من آب المقبل  التفاصيل هنا. أما تفاصيل المؤتمر الأمني للمهرجان هنا.

o       وفاة رجل الأعمال الأردني إيليا نقل، شخصيات رثت الراحل بكلمات مؤثرة يمكنك الاطلاع عليها هنا.

o       داود كتاب حاور د. منذر عويس طبيب أسنان ناجح في كندا وسأله عن قراره بالعودة لوطنه. التفاصيل هنا.

o       يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن في صفحات مختلفة على الموقع.  من فلسطين المبعوث الأمريكي يصرح أن الرئيس بايدن يشعر بالقلق إزاء معاناة الكنائس في القدس هنا. تفاصيل وصور افتتاح “دار المجوس” في بيت لحم هنا. هادي عمرو و أعضاء المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية يزورون خيمة الشعوب التفاصيل هنا. وصورة  الأب جوزيف صويص بالزي الأردني أمام البابا فرنسيس هنا. من الجليل ملكة جمال فلسطين تستبدل الفستان بـملابس الأسرى الفلسطينيين في مسابقة عالمية هنا.  وفي الأردن فيمكنكم مشاهدة صور رحلة نادي بيت الحكمة في ربوع زي هنا. و ثيوفيلوس الثالث يؤكد أن موقف الملك مشرّف تجاه تهديد بطريركية الروم الأرثوذكس هنا. ويمكنكم قراءة بيان خارجية النواب الذي تستنكر فيه الاعتداءات المُستمرة على أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس هنا. و رئيس  الأساقفة حسام نعوم يرعى حفل تخرّج مدرسة المخلص في اربد الأردن هنا. رئيس الأساقفة حسام نعوم يترأس خدمة الشركة المقدسة الاحتفالية لافتتاح المجمع الكنسي في عمان الصور هنا.

o       في زاوية المقالات نشر الصحفي داود كتاب مقالا بعنوان شهادة شخصية لإعلامي فلسطيني “إنجيليّ” يمكنكم قراءتها هنا. ومقال آخر بعنوان” لماذا تتجاهل الاردن الحلول السياحية رغم انها في متناول اليد؟” هنا.

الراعي البرونزي

   نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض”  وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

  للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

  يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى  962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content