المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة “ملح الارض” رقم 33 ليوم الجمعة 15 تموز 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 32 يمكن متابعتها هنا.

  • عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لبيت لحم، تجول مراسلنا جودت ميخائيل في المدينة ورصد أراء الأهالي، يمكنكم مشاهدة الفيديو هنا.
  • نشطاء علقوا يافطات في بيت لحم عشية زيارة بايدن كتبوا عليها “العدالة لشيرين”، يمكنكم مشاهدتها هنا.
  • يمكنكم مشاهدة فيديو وصور تشييع جثمان القس الأرشديكن لؤي حداد في السلط الذي حضره مراسلنا فادي نشيوات هنا.
  • كنيسة اللويبدة المعمدانية تعقد مؤتمرها وجاهياً بعد ثلاث سنوات من الغياب بسبب الجائحة التفاصيل والصور من مراسلتنا إحدى المشاركات في المؤتمر لين بطارسة هنا.داود كُتّاب أجرى حوار مع زيا الهلسة التي قالت :غنيت السلام الملكي عن انتماء صادق لبلدي، المزيد هنا.
  • ما هو واقع “السياحة الدينية للأقباط” في الأردن؟ سؤال يجيب عليه مراسلنا فادي نشيوات في التقرير هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن في صفحات مختلفة على الموقع.  من فلسطين: الكنيسة المشيخية اعتبرت أن إسرائيل دولة عنصرية. إقرأ بيان الكنيسة هنا.  الرئيس عباس يطمئن على صحة بابا الفاتيكان هنا. مبادرة لشبيبة موطن يسوع فئة العاملة بزراعة أشجار في بلدة بيرزيت، الصور هنا. وفي الأردن ذهبت مجموعة من طلاب كلية بيت لحم للكتاب المقدس للأردن في خدمة لمدة أسبوعين للاجئين السوريين التفاصيل. هنا. قاعة متعددة الأغراض بمنطقة السماكية في الكرك هنا. وفي الجليل مؤتمر للشبيبة الجامعية والعاملة على ضفاف طبريا. هنا.
  • في زاوية مقالات نشرت الباحثة القانونية كريستين فارس بطارسة مقال مطول تجيب من خلاله على عدة أسئلة طرحناها حول الزواج المسيحي هنا. نلفت نظركم أننا مستعدون لمحاولة الإجابة عن أي أسئلة وندعوكم لترقب تقارير وفيديوهات في الأيام القادمة كلها تصب تحت عنوان “الزواج المسيحي” الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض”  وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى  962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content