النشرة الاسبوعية

نشرة ملح الارض رقم 28 ليوم 10 حزيران 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 27 يمكن متابعتها هنا

  • نبدأ النشرة بخبر عاجل عن أحداث يوم الخميس حيث تم إخلاء جامعة بيت لحم من الطلبة والموظفين بعد وصول رسالة تهديد تزامنا مع زيارة لوفد من الكونجرس الأمريكي، مراسلنا كان حاضرا في الجامعة زودنا بالتفاصيل والصور الحصرية ل ملح الارض هنا.
  •   المحامي ماهر حنا يقول ل ملح الارض عن وكيله أبو وليد الدجاني أنه أصبح بعد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية خط الدفاع الأخير لمنع تهويد منطقة باب الخليل في القدس. التقرير هنا
  • مراسلتنا دانا بطوش أجرت حوار ل ملح الارض مع المهندس رستم هاروتيون مكجيان مدير عام هيئة موقع المغطس يطلعنا على واقع وتطلعات السياحة الدينية المسيحية في الأردن ليبدأ حديثه بـ ” الأردن متحف مفتوح للسياحة الدينية”. التقرير هنا
  •   مراسلتنا سلام فريحات أجرت مجموعة من المقابلات لـ ملح الأرض مع شخصيات حصلت على أوسمة بعيد الاستقلال الـ 76  الذي أجمعوا في حديث شيّق وعفوي أن “التكريم من بلدنا غير” المزيد هنا.
  • الصحفي داود كتّاب ترجم تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الذي تحدثت عن حريات الأديان في الأردن بين انتقاد ومديح لبعض القضايا والمواضيع، ترجمة التقرير هنا، كما ترجم تقرير مماثل عن حرية الأديان في مناطق إسرائيل وفي الضفة والقطاع، التفاصيل هنا.
  • أكدت المحامية تغريد الدغمي في حوار لـ ملح الأرض أنه لا يوجد في الأردن تمييز منهجي أو واسع الانتشار تجاه الأشخاص المنتمين لديانات مختلفة تفاصيل الحوار هنا.
  • حضرت مراسلة ملح الأرض جوسلين قسيس مباراة سلوية تكريمية عن روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة وتكريم ابن مدينة بيت ساحور مجدي بنورة ، التفاصيل والصور هنا.
  •   يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن في صفحات مختلفة على الموقع. في حيفا تم تخريج “فوج شيرين أبو عاقلة” هنا. وفي فلسطين الأرض المقدسة أحيت عيد العنصرة بمجموعات صلاة وقداس احتفالي هنا. و مستوطنون يعتدون على كنيسة في القدس هنا. و وفد من جمعية الكتاب المقدس يزور بلدية بيرزيت هنا. أما في الأردن مطرانية الروم الأرثوذكس تطلق “خاتِمينَ على صخرةِ الرَّبّ” هنا. و كنيسة بولس الرسول في الجبيهة تحتفل بمنح المناولة الأولى لعدد من أبناء الرعيّة هنا.و بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية العقبة تفوز بجائزة العلم الأخضر هنا. كما أقامت مدرسة الراهبات الوردية حفل “الورديّة بين الماضي والحاضر” هنا.  البطريرك ثيوفيلوس الثالث يهنئ الأردن باحتفالاته الوطنية هنا.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض”  وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى  962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content