النشرة الاسبوعية

نقاش جاد في الأردن بهدف تعديل قانون الأحوال الشخصية- من نشرة ملح الأرض رقم 51 ليوم الجمعة 18-11-2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 50 يمكن متابعتها هنا

  • في التقرير هنا نتعرف على نتائج اجتماع قوى مسيحية مختلفة لإقرار قانون أحوال شخصية للمسيحيين يضمن المساواة بين الذكور والإناث.
  • البدء بتزيين بيت لحم استقبالا للأعياد المجيدة- فيديو وصور التقطها جريس بصير تشاهدونها في الرابط هنا
  • إعلان أسماء المشاريع الفائزة بمنحة “أسمى خضر” تستطيعون مشاهدة الصور والفيديو هنا
  • لماذا تعثر الإسكان الأرثوذكسي في بيت ساحور وما هو الحل؟ يجيب على هذا السؤال داود كٌتّاب في التحليل هنا.
  • زينة حمارنة.. رائدة أعمال منذ الصغر تتحدث عن مسيرتها المهنية لـ ملح الأرض، تفاصيل مسيرة حياتها في مقابلة أجرتها سلام فريحات هنا.
  • تفاصيل انتخاب عماد معايعة رئيس المجمع الإنجيلي الأردني هنا.
  • تحدث الدكتور قسطندي شوملي لـ ملح الأرض: الأردن الحاجز القوي لمنع عملية تهويد القدس التي لم يعد للفلسطينيين القدرة على إيقافها التفاصيل هنا
  • عائلة شيرين أبو عاقلة رحبت في حين بعض الشخصيات الفلسطينية قالت  لـ ملح الأرض أن التحقيق FBI بمقتل شيرين أبو عاقلة سيكون هزيل وهو أشبه بالمسرحية التفاصيل هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل، والضفة والقطاع والأردن.
  • من الأردن تعيينات جديدة في البطريركية اللاتينية هنا. كنيسة الاتحاد المسيحي تعمّد 12 من أعضائها في المغطس هنا. مطرانية اللاتين في الأردن تعلن تشكيلة الأمانة العامة للشبيبة المسيحية هنا. الهيئة اليسوعيّة لخدمة اللاجئين في الأردن تقيم معرضا للصور هنا. الجمعية العموميّة لمدراء الحج المسيحي في فرنسا تعقد اجتماعها المقبل في الأردن هنا. والدكتور أمجد جميعان يحصل على أعلى درجة علمية من كلية بريطانية هنا.
  • من فلسطين الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تلتقي بلديتي بيت لحم وساحور استعدادا لتحضيرات الأعياد الميلادية المجيدة هنا . جامعة دار الكلمة تختتم مؤتمرها “المسيحية الصهيونية والأصولية الدينية والسياسية والاقتصادية” في التشيلي  هنا. الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ومحافظة بيت لحم تعقدان اجتماعاً تحضيرياً لاحتفالات عيد الميلاد هنا.
  • ومن الجليل: افتتاح روضة وحضانة الروم الأرثوذكس في بيت جالا هنا. حكاية ثائر فلسطيني مغيب.. ندوة في حيفا تستذكر مسيرة المناضل حنا ميخائيل هنا.

ترقبوا قريبا ملح الأرض ورقيًا. إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate  والموجودة في نهاية كل مقال.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض” وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content