اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

ملف العودة للمدارس- نشرة مجلة ملح الارض رقم 40 ليوم 2 ايلول 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 39 يمكن متابعتها هنا

في ملف العودة للمدارس والذي يتطرق إلى مواضيع إعلامية وقضايا اقتصادية واجتماعية وتربوية، تحدثت الزميلتان دانية قطيشات وسلام فريحات عن آليات دمج الطلاب ذوي الإعاقة في المدارس هنا. وفي التقرير هنا أطلعتنا دانية البطوش على أهم التحديات التي تواجه المدارس المسيحية في الأردن. وتفاصيل احتجاج من المدارس المسيحية في مناطق الـ 48 على الإجحاف بحق معلميهم هنا.

مجلس الكنائس العالمي افتتح مؤتمره الحادي عشر في المانيا وقد تبين وجود خلاف ارثوذكسي-ارثوذكسي على خلفية الحرب الروسية الاوكرانية. العين عودة قواس انتقد في حديث خاص ل ملح الارض بشدة خطاب الرئيس الالماني واكد على الاختلاف بين اللاسامية ومناهضة الصهيونية. اقراء التفاصيل هنا.

دانية قطيشات أجرت اتصالا مع وزير التربية والتعليم د. وجيه عويس الذي تحدث عن أسباب تغيير المناهج المدرسية هنا.

وجّه الدكتور أمجد جميعان مستشار أول الطب النفسي والطب النفسي عند الأطفال والأحداث في مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والإدمان رسالة للأسر الأردنية مع قرب العودة للمدارس. لمشاهدة الفيديو هنا.

الراعي البرونزي

تفاصيل الرسالة التي وجهها المطران الأسقفي حسام نعوم بمناسبة العام الدراسي الجديد لأسرة مدارس مطرانية القدس هنا.

الأسبوع الماضي  وفي ملف العودة للمدارس تحدثنا عن : أسعار القرطاسية والحقائب مع قرب العودة للمدارس في العديد من المحافظات هنا. ومبادرات مجتمعية تُطلق حملاتها لدعم الطلاب المعوزين في شهر العودة للمدارس هنا.

انتقد العين عودة قواس بشدة خطاب رئيس المعادي لروسيا بسبب تهجمه على الكنيسة الارثوذكسية الروسية. المزيد هنا.

يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن، من فلسطين رمزي خوري يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لتوفير الحماية للأسرى في السجون الإسرائيلية هنا، الاحتفال بمرور 170 عامًا على تأسيس مستشفى القديس لويس في القدس هنا .  تستطيعون مشاهدة صور الزيارة التفحصية الثانية لعمليات ترميم استبدال بلاط أرضية كنيسة القيامة هنا. وإطلاق اسم فلسطين على كنيسة في مجمع للحجاج في بيت ساحور هنا    

 وفي الأردن   الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة في الأردن تشارك في مؤتمر منسقيّة الشرق الأوسط بعنوان “تعرفون الحق والحق يحرركم” هنا تفاصيل وصور افتتاح روضة ومَدرسة بطريركية الرّوم الأرثوذكس المَقدِسية في الكرك هنا

الراعي البرونزي

في صفحة المقالات كتب بطرس منصور مقالا عن استعدادات المدارس المسيحية الأهلية في الداخل لافتتاح السنة الدراسية في ظل خلاف حاد بين نقابتي المعلمين ووزارتي المالية والتربية. التفاصيل هنا.

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة و القدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة التبرع Donate والموجودة أيضا في نهاية كل مقال.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبرmilhiilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content