المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

قاضٍ للأسقفية ومديرة للفرير – في نشرة ملح الأرض 41 ليوم 9 أيلول

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 40 يمكن متابعتها هنا

  • تعيين القس جورج قبطي رئيس لمحكمة البداية للطائفة الإنجيلية الأسقفية العربية في الأردن ليخلف مكان الراحل الأرشديكون لؤي حداد. التفاصيل هنا.
  • لأول مرة في تاريخ مدارس الفرير يتم تعيين امرأة بمنصب مدير حيث تم تعيين المربية رائدة القصار مديرة كلية دي لاسال الفرير ، المزيد في تقرير داود كُتّاب هنا.
  • في ملف العودة للمدارس أجرى موقع “ملح الأرض” مقابلة جميلة ومهمة مع مديرة المدرسة الأهلية للبنات  الدكتورة أليس عبود تجدونها هنا. تقول عبود: “المدارس المسيحية ساهمت في تطوير العملية التربوية في الأردن على مدار عقود من الزمن”
  • بلغ عدد المدارس المسيحية في الأردن 68 مدرسة موزعة في سبعة محافظات أرقام أخرى هنا.
  • جوسلين قسيس استعرضت المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المدارس المسيحية في بيت لحم هنا.
  • زار فادي نشيوات مديرية التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم وأجرى حوار حول واقع التعليم الخاص في الأردن تفاصيله هنا.
  • العين عوده قواس تحدث ل “ملح الأرض” عن المؤتمر الحادي عشر لمجلس الكنائس العالمي الذي يُعقد في ألمانيا الاتحادية.
  • رفض قاض أمريكي طلب محامي الكنيسة الكاثوليكية، تقديم الشهادات في موضوع التخصص الولائي عن طريق  الفيديو-في قضية المواطن الأمريكي من أصول أردنية بنيامين السرياني ضد الفاتيكان بطريركية اللاتين مالكة الجامعة الأمريكية في مادبا رصدها داود كُتّاب هنا.
  • الأب بسام شحاتيت يوقع كتابه “المسيحيون والمواطنة في البلاد العربية” في “معرض عمان للكتاب” الصور والفيديو تجدونها هنا.
  • تقدمت “شركة موقع ملح الأرض الإخباري” بشكوى خطية للمركز الوطني لحقوق الإنسان بسبب رفض هيئة الإعلام بترخيص مطبوعة متخصصة رغم مرور المدة القانونية دون أي اعتراض خطي ومعللا واستمرار حجب الموقع الإلكتروني دون وجه حق التفاصيل هنا.
  • منير فاشه مفكر تربوي فلسطينيّ، حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في الرياضيات مسيرة حياته في مقابلة أجرتها الطالبة  سما فاخوري  هنا  .
  • انتخب المطران سني إبراهيم عازر مطران الكنيسة اللوثرية في فلسطين والأردن لمجلس الكنائس العالمي هنا .
  • أخبار قصيرة:  في الأردن   جمعية الكاريتاس الأردنية  توزع حقائب مدرسية هنا   للاطلاع على التعيينات التي أقرها المطران حسام نعوم ضمن  سلسلة من التنقلات وتعيينات جديدة في الكنيسة الأسقفية الإنجيلية العربية هنا. أبرمت مؤسسة إيليا نقل وشركة الكسيح اتفاقية تعاون لتقديم منح جامعيّة لطلبة المؤسّسة في جامعات أردنية حكومية. التفاصيل هنا.
  • فلسطين: المجلس المصغر في الحملة الدولية يبحث مع المطران خريستوفوروس أزمة مدرسة مار متري في القدس المحتلة هنا. عائلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، الإثنين ترفض نتائج تحقيق الجيش الإسرائيلي في حادثة مقتلها، يمكنكم الاطلاع على البيان هنا. رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين الدكتور رمزي خوري يقول إن التقرير الإسرائيلي حول استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة يعطي الضوء الأخضر لاستهداف الفلسطينيين وقتلهم. هنا

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة و القدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة التبرع Donate والموجودة أيضا في نهاية كل مقال. 

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا.

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content